الثلاثاء، 29 يوليو 2014

مفاجأة لاند روفر المستقبلية مزوّدة بطائرات رصد

لاند روفر المستقبلية مزوّدة بطائرات رصد


تقنيات أمان مستخدمة في الجيوش، تقتبسها الشركة لتكون في سيارات "لاند روفر" القادمة.   
قريباً سيكون مالكو سيارات "لاند روفر" قادرين على رؤية ما هو أبعد من قدرة البصر، فبمساعدة تقنيات الجيوش، يعمل مهندسو "لاند روفر" الآن على تصنيع طائرة آلية صغيرة يتم إطلاقها من السيارة رباعية الدفع القادمة، من أجل رؤية الطريق ومعرفة العقبات القادمة، كل هذا لتجنب الازدحام والحوادث التي قد تُصيب أي سائق.
وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فتلك الطائرات المصغرة ستجري مسحا كاملا لمسافة 18 مترا للطريق الأمامي للسيارة وترسل لقطات حية إلى هاتف الأندرويد الخاص بالسائق، وبدورها يتم عرضها على شاشة السيارة، وهي تكنولوجيا تماثل المستخدمة في الطائرات الحربية المقاتلة لدى الجيوش.
سيتم الكشف عن شكل الطائرات الصغيرة في الإصدار الجديد من سيارات "ديسكفري" ذات الـ7 مقاعد في معرض "باريس" للسيارات الذي سيقام في أكتوبر القادم، وتعتبر هذه السيارة الأولى من عائلة "ديسكفري" التي تحتوي على عدد كبير من الاختراعات المُفيدة للقيادة.
تطوير آخر سيتم إدراجه في السيارة الجديدة وهو رؤية ما يوجد أسفلها، ستلتقط الكاميرات المثبتة في زوايا السيارة صوراً حيّة للأرض وتعرضها على شاشة السيارة لتُحذر السائق من الحُفر والتضاريس الصخرية التي على طريقه.
كما تنوي الشركة قريباً أن تطلق خاصية جديدة لسيارتها وهي القيادة عن بعد، حيث يتحكم صاحب السيارة في قيادتها بواسطة أجهزة الـ"آيباد" أو الأجهزة اللوحية أو حتى الهواتف الذكية دون أن يكون بداخلها، ولكن بسرعة بطيئة تجنباً للحوادث، وستكون هذه الخاصية مفيدة جداً عند وضع السيارة داخل مقطورة أو إدخالها إلى الكراج.

أجهزة الاستشعار وأشعة الليزر والأشعة تحت الحمراء ستجري مسحا كاملا للمنطقة التي حولها وترسلها إلى السائق على هيئة خريطة مُصغرة، ليتمكن من معرفة ما الذي يُحيط به أثناء القيادة في الظلام أو عند وجود ضباب حول السيارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق