الثلاثاء، 17 يونيو 2014

صور.. 10 كائنات حية تم اكتشافها في عام 2014

 صور.. 10 كائنات حية تم اكتشافها في عام 2014



كشفت لجنة دولية متخصصة في علم الأحياء، إلى أنه تم اكتشاف 10 أنواع جديدة من الكائنات الحية خلال العام 2014، وهذه القائمة هي:
حيوان الأولينجويتو آكل اللحوم: هو أحد حيوانات البونجويتو المعروفة التي قد تم اكتشافها قبل 35 عام، ولكن هذا الكائن هو نوع خاص آكل للحوم لم يتم اكتشافه من قبل، ويزن حوالي تسعة كيلوجرام ويعيش في الغابات المطيرة بشمال جبال الإنديز.

آرابايما: يطلق عليها لقب عملاق مياه الأمازون العذبة وتعد أيضاً واحدة من أكبر أسماك المياه العذبة في العالم، حيث يصل طولها إلى 2.1متر  
 وتسكن في مياه نهر الأمازون العذبة.

سحلية كيب ميلفيل: هي سحلية ذهبية اللون ذات الأطراف الطويلة وآكلة الحشرات، وهي واحدة من بين 1500 نوع من نفس الفصيلة.

البرص ذو ذيل الورقة: إكتشف العلماء في جبال كيب ميلفيل النائية في شمال أستراليا نوعً جديد من حشرة البرص الذي قد سمي بـ"ذو ذيل" الورقة وأكثر ما يميز هذه الكائن هو شكل ذيله الغريب والمفلطح، الذي يشبه شكل الورقة.

سمكة المطرقة: وهو نوع جديد من أسماك القرش التي يشبه رأسها شكل المطرقة، والمميز في هذا الكائن هو  عدم عدوانيته حيث يبلغ طولها ما بين 3 إلى 4 متر، وقد تم اكتشافه على ساحل ولاية كارولينا الأمريكية.

 الصرصور المُتوهج: كان أحد الكائنات الحية الجديدة التي قد تم اكتشافها مؤخراً، وهذا النوع الجديد يمكنه التوهج في الظلام!كوسيلة دفاع وخداع ليحافظ على نفسه من الافتراس، ويعود السبب في توهجه إلى أنواع من بكتيريا الفلوريسنت التي تنمو على ظهره!

ميكروب ناسا: عثرت وكالة ناسا على هذا الكائن أو النوع الجديد في غرفة نظيفة يتم فيها تجميع مركبات الفضاء في مركز كيندي للفضاء، بعد أن أخد العلماء عينات من الهواء(التي يتم أخذها بشكل مستمر)، وقد تبين بعد فحص العينة بأنها بكتيريا قد نمت بداخل الغرفة، وقد تم أيضاً اكتشاف نفس هذا الميكروب، في غرفة نظيفة أخرى في وكالة الفضاء الأوروبية في غويانا الفرنسية.

العقرب التركي: تم اكتشاف هذا النوع الجديد من العقارب في جنوب غرب تركيا مؤخراً، والمميز في هذا العقرب صغير الحجم بأن لدغته ليست قاتلة وتأثيرها ليس سيء.

شجرة التنين، أم التنانين: من أغرب الاكتشافات التي قد تم اكتشافها مؤخراً حيث يصل ارتفاعها إلى 12 مترا وتوجد في أحد جبال في محافظة لويي ولوب بوري في تايلاند، تمتاز الشجرة بأوراق ملساء على شكل السيف وزهور ذات لون ابيض مائل للصفرة ذات شعيرات برتقالية اللون. والغريب والظريف في هذا الاكتشاف بأن جميع سكان المنطقة يعرفون هذه الشجرة تمام المعرفة على عكس العلماء.

عم ريكس الأكبر: منذ حوالي مئات الملايين السنين كانت تعيش الكثير من أنواع الديناصورات ومن هذه الأنواع، ريكس.، ومؤخراً أكتشف العلماء أحد الحفريات التي أطلقو عليها اسم حفرية العم الأكبر لريكس، يعتقدون بأن هذا النوع كان يعيش منذ حوالي 80 مليون سنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق