السبت، 14 يونيو 2014

ست نصائح للتعامل مع الزوج العصبي

 ست نصائح للتعامل مع الزوج العصبي


قد يتسم زوجك بصفات رائعة تجعلك تعشقينه وترغبين في قضاء العمر بجانبه، ولكنه يمتلك واحدة من الصفات المزعجة وهي العصبية.  وإليك فيما يلي بعض النصائح والإرشادات التي توضح لكِ طريقة التعامل السليم مع الزوج العصبي.

تحلي بالهدوء: 
 حاولي الرد عليه بهدوء أو اتركيه يفرغ عصبيته تماما حتى ينتهي ولن يستمر ذلك لأكثر من دقائق. انتبهي فقط ألا تكوني باردة في التعامل معه فإن البرود في هذه الحالة سوف يزيد من عصبيته.

لا تنتقديه خلال عصبيته:
 في الوقت الذي يكون فيه زوجك في أعلى معدلات عصبيته، لا تواجهيه بالنقد الزائد لصفاته بل انتظري حتى يهدأ تماما ثم عاتبيه كما تشائين.

لا تأخذي النقاش بشكل شخصي:  
مهما وجه إليك من كلمات فظة، لا تردي بمثلها بل اعتبريها ذلة لسان غير مقصودة وبعد أن يهدأ ويفكر فيما قاله جيدا سيشعر هو بالندم تلقائيا وربما يبادر بالاعتذار لك.

قولي آسفة: عندما تشعرين بأنك حقا قد أخطأت في شيء ما، لا تكابري أو تترددي في الاعتذار لزوجك. فإن كلمة “آسف” تذيب أي خلاف بين الشخصين بشكل فوري وتام خاصة إذا كنت سببا رئيسيا في تفاقم الأمور بينكما.

انتبهي لسلوكك:
 حاولي التحكم في انفعلاتك وعدم القيام ببعض التصرفات غير اللبقة والتي قد تستفزه بشكل زائد مثل غلق الباب بعصبية أو نفخ الفم أو الطلب من الأطفال أن يشهدوا على أفعال أبيهم.

فيما يخص الاطفال: 
من أسوأ الأمور التي قد ترتكبينها في حق عائلتك وأطفالك هي استخدامهم كوسيلة ضغط أمام الزوج لإنهاء عصبيته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق